الأحد، 22 يوليو 2012

الطائرة الخاصة لنوري المالكي تنقل العراقيين من سوريا إلى العراق و10 طائرات لنقل العراقيين

image


اعلنت رئيسة لجنة المهجرين النيابية لقاء وردي ان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي وافق على تخصيص 10 طائرات لنقل العراقيين من سوريا على نفقة البرلمان.
وقالت وردي في تصريح صحفي ان لجنة المهجرين النيابية ابلغت النجيفي بضرورة تخصيص عشر طائرات لنقل العراقيين العالقين في الاراضي السورية ، و ان النجيفي وافق على هذا الطلب ، وخولني شخصياً متابعة الامر مع المسؤولين في مطار بغداد الدولي".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي ناشد امس الاول الامم المتحدة التدخل لحماية العراقيين الموجودين في سوريا وتسهيل عودتهم الى العراق ، ووعد بالصفح عن ذوي المواقف السلبية منهم .

واعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في وقت سابق ان الحكومة وفرت اربع طائرات لنقل العراقيين المقيمين في سوريا الى العراق ، فيما اعلن مصدر في وزارة النقل ان رئيس الوزراء نوري المالكي خصص طائرته الخاصة لنقل العراقيين من سوريا

ودعت وردي الحكومة العراقية الى :" استقبال اللاجئين السوريين ، رداً لجميل سوريا باستقبال اللاجئين العراقيين خلال السنوات الماضية "، مبينة :" ان العلاقة بين العراق وسوريا تحتم على العراق استقبال اللاجئين السوريين في اراضيه".

وكان الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ اعلن في وقت سابق عن عدم استعداد العراق استقبال اللاجئين السوريين

0 التعليقات:

إرسال تعليق