الجمعة، 20 يوليو 2012

عناوين الصحف ليوم السبت 21 تموز 2012 الموافق الأول من رمضان

العناوين

الأسد يشنّ "هجوماً مضاداً" لاستعادة التوازن 
واشنطن: النظام السوري يشبه السفينة "تايتانيك" 
 ملف الاغتيالات على وقع تعليق الحوار:
 مسؤول في "حزب الله" مطلوب للتحقيق

أسرار الآلهة

تتحدث مصادر ديبلوماسية عن اتصالات قد تجرى بين قيادة الجيش السوري النظامي وقيادة الجيش السوري الحر للاتفاق على وقف النار تمهيدا لمباشرة تنفيذ خطة انان. ▪▪▪ يقول وزير سابق ان ما سبب الفلتان الامني هو انعدام التضامن بين الوزراء وتطبيق القانون على قاعدة صيف وشتاء على سطح واحد. ▪▪▪ تخشى اوساط سياسية ان تتخذ اسرائيل اغتيال سياح اسرائيليين في بلغاريا ذريعة لشن حرب على ايران تأخذ لبنان في طريقها. ▪▪▪ حذر وزير من ان ازمة الكهرباء قد تتسبب في الاسابيع القليلة المقبلة بمضاعفات قد تخرج عن السيطرة في مجالات عدة ولا سيما على الصعيد الامني.

العناوين

حريق دمشق 
 رواية «اغتيال» حرب 
واشنطن تنضمّ إلى إسرائيل: بصمات حزب اللّه في هجوم بلغاريا

علم و خبر

إنه يحبّ الإسرائيليين! كتب أحد كتّاب جريدة «المستقبل» على موقعه على صفحة فايسبوك، أمس، عبارات تدعو إلى إقامة سلام مع الإسرائيليين، ثم ختمها بالعبارات الآتية: «أنا لا أكره اليهود ولا الإسرائيليين، بالعكس تماماً أنا أحبهم. هذه المعركة التي تخوضها ـــ وانا أحترم كل تضحياتك ـــ ليست معركتي. أنا أحبهم يا أخي، وهذه ليست معركتي. أتعرف العدو الإسرائيلي؟ أريده صديقاً». المشاعات لكبار المالكين بعد الحديث عن استباحة المشاعات العامة في العديد من المناطق الجنوبية، ظهر أن توزيع أقسام منها بات يتمّ بالتراضي أو بالاتفاق مع مجالس البلديات في القرى حسب المحسوبيات، وخاصة في ظل عمليات المسح التي تجرى في هذه المناطق. وقد أثارت هذه العملية غضب بعض المواطنين الذين لا يملكون أراضي في قراهم، ويعتبرون أن لهم الحق في الحصول على نسبة من هذه المشاعات، في الوقت الذي يستفيد فيه كبار الملاك وأصحاب النفوذ منها. جثة المقاتل السوري لا تزال في صيدا لا تزال جثة المقاتل السوري خالد شمس الدين موجودة في براد المستشفى الحكومي في صيدا، بعدما فارق الحياة في مستشفى حمود في صيدا بداية الشهر الجاري. وكان شمس الدين قد نقل بواسطة شبان من بلدة عرسال البقاعية، بعدما أصيب خلال قتاله ضد الجيش السوري داخل الأراضي السورية. واشترط القضاء حضور ذوي القتيل لتسليم جثته، وهو ما لم يتم حتى يوم أمس، علماً بأن مسؤولاً في قوى الأمن الداخلي أقنع القضاء بوجود احتمال أن يكون المقاتل سعودياً لا سورياً.

العناوين

بوتين يحذر الغرب من التحرك خارج مجلس الأمن ونظام دمشق يعلن وفاة اختيار "متأثراً بجروحه" 
 المجلس الوطني: بعد الأسد ديموقراطية وتعددية ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ 
 الأمم المتحدة: لا سيولة في المصارف السورية ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ 
 النازحون السوريون قاربوا الثلاثين ألفاً.. وبحث عن دعم خارجي لإيوائهم
 "حزب الله" يمنع التحقيق مع أحد مسؤوليه في محاولة اغتيال حرب ♦ ♦ ♦ ♦ ♦ ميشال عون يريد تقسيم الجيش!

يقال

إنّ الموقوف وسام علاء الدين في قضية إحراق قناة "الجديد" نُقل أمس إلى سجن رومية. إنّ رئيس تكتل أكثري بدأ يؤكد في مجالسه الخاصة أنّه يبني حساباته على قاعدة أنّ بشار الأسد قد انتهى. إنّ رئيس جهاز أمني تقدّم باقتراح ترقية ثلاثة ضباط أشرفوا على توقيف شادي مولوي في طرابلس، لكن اثنين منهم اعترضا بسبب عدم ذكر أسباب الترقية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق