الجمعة، 20 يوليو 2012

نعمة محفوض يعلن عن شبه انتفاضة الاسبوع المقبل: إضراب عام واعتصامات



اكد عضو هيئة التنسيق النقابية نعمة محفوض ان المماطلة في إقرار مشروع سلسلة الرتب والرواتب للقطاع العام ومحاولة الفصل بين رواتب المعلمين وموظفي الادارات العامة، دفعت هيئة التنسيق النقابية الى شبه انتفاضة ستقوم بها الاسبوع المقبل عبر التصعيد مجددا بدءاً من يوم الاثنين، حيث ستعقد هيئة التنسيق مؤتمرا صحفيا في وزارة المالية، سيعلن خلاله موظفو الدولة عن الخطوات التصعيدية المقرّرة. وسيلي ذلك إضراب عام شامل يوم الثلثاء في جميع الوزارت والإدارات العامة في بيروت والمحافظات والقائم مقاميات والبلديات، مع تنفيذ اعتصامات الساعة العاشرة صباحاً امام مباني هذه الادارات، على ان يستمر الاضراب العام يوم الاربعاء في موازاة مسيرة ضخمة يشارك فيها موظفو الدولة، المعلمون، الطلاب وأهاليهم، السلك العسكري وجميع المتضررين من عدم إقرار السلسلة، الساعة العاشرة من صباح الأربعاء تنطلق من ساحة البربير باتجاه السراي الحكومي.
واوضح محفوض لـ"الجمهورية" ان السبب وراء ذلك ان اللجنة الوزارية المكلفة درس مشروع سلسلة الرتب والرواتب للقطاع العام لم تحدّد تاريخا معينا لاقرار السلسة، متذرعة بأنها تحتاج الى الوقت لدرس كيفية تأمين الايرادات اللازمة. واعتبر ان عملية الدرس قد تستغرق شهورا، وان اللجنة تعتمد منظورا يمتد للمدى البعيد، في حين ان هيئة التنسيق غير مستعدّة للانتظار وتشعر بأن الحكومة تتملّص من واجباتها بهذا الشكل. كذلك اوضح ان اللجنة الوزارية تحاول الفصل بين رواتب المعلمين ورواتب موظفي الادارات العامة، "وهو أمر ترفضه هيئة التنسيق النقابية ولن تقبل به تحت أي ذريعة، فوحدة هيئة التنسيق أهم من اي مطلب".
كما اكد محفوض ان تصحيح الامتحانات الرسمية لم ينته بعد وسيتمّ التوقف عن التصحيح بدءاً من الاثنين الى حين إما إقرار السلسلة أو تحديد تاريخ قريب لإقرارها.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق