الجمعة، 4 مايو 2012

وهاب قرر أن يخوض معركة انتخابات المجلس المذهبي ترشيحا واقتراعا

      
        
ذكرت صحيفة "الأخبار" ان النائب طلال ارسلان لا يخفي أمام زواره اعتقاده بأن رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط سيقدِم على خطوة تأجيل انتخابات المجلس المذهبي الدرزي، بذريعة عدم التوافق على مسألة توحيد مشيخة العقل، أو تكريس ثنائيتها بمخرج قانوني. ولفتت الصحيفة الى ان هذه المسألة هي من أكثر المسائل التي تمثّل إحراجاً للنائب ارسلان لا يمكنه تجاوزه، إذ أعلن الأخير في اليوم الذي كانت تجري فيه انتخابات المجلس المذهبي في بيروت والمناطق الشيخ نصر الدين غريب شيخ عقل خلال مبايعة دينية وشعبية في منزله في خلدة. ومنذ أن جرت تزكية الشيخ نعيم حسن في 5 تشرين الثاني 2006 شيخاً للعقل، خلال جلسة عقدها المجلس المذهبي، بات للدروز شيخان، واحد جنبلاطي مكرس بقوة القانون، والثاني ارسلاني تدفع مرجعيته السياسية باتجاه الاعتراف به قانونياً، كمدخل للاعتراف بالمجلس المذهبي وقبول خوض الاستحقاق الانتخابي المقبل.
هذا وكشفت الصحيفة ان رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب قرر أن يخوض معركة انتخابات المجلس المذهبي المقبلة ترشيحاً واقتراعاً. وهو يرى أن هذا الاستحقاق مدخل لفتح باب النقاش داخل الكتلة الناخبة الدرزية، تمهيداً للانتخابات النيابية عام 2013.
وفي سياق متصل ينتظر دروز بيروت هذا الاستحقاق لتسليط الضوء على النزاع القضائي العالق بين جمعية التضامن الخيري الدرزي والمجلس المذهبي الحالي، على إدارة ملكية العقار 2046، حيث يقع مجلس ديني ومدافن وقاعة عامة ومقر مشيخة العقل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق