الجمعة، 4 مايو 2012

عناوين الصحف ليوم السبت 5 أيار 2012

مشروع لإنفاق 2012 أمام الوزراء الأربعاء؟ جنبلاط يطلق المواجهة: النسبية بوحي سوري قمع عنيف في مصر لاحتجاجات على حكم العسكر قتلى وجرحى وموقوفون ومنع تجول ليلي النازحون السوريون بين جولة ليبرمان في الشمال و"الأساطير" اللبنانية كيللي لـ"النهار": المخيمات آخر خيار وللمشككين نقول زيارتكم تكفي!

أسرار الآلهة

صحافي في مطبوعة معروفة بمعارضتها المحكمة الدولية تقدم بطلب توظيف في مكتب الدفاع في المحكمة عينها. ▪▪▪ تبيّن أن "المسؤول السوري الرفيع" الذي نقل رسالته الى مجلس الوزراء وزير الخارجية عدنان منصور هو نظيره السوري وليد المعلم. ▪▪▪ تتوقع أوساط سياسية أن تواجه حكومة ميقاتي مجدداً مشكلة تمويل المحكمة الدولية مطلع الصيف المقبل. ▪▪▪ يعتقد مهتمون بالانتخابات النيابية المقبلة أن تطوّر الاحداث في سوريا ومباشرة المحكمة الدولية محاكمة المتهمين باغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه سيكون لهما تأثير على التحالفات السياسية والانتخابية.

وداعاً ساركوزي عون يستعيد تياره اليوم

علم و خبر

فيلتمان بلسان جنبلاط خلال لقاء مساعد وزير الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان بالرئيس فؤاد السنيورة أول من أمس، هاجم السنيورة حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، فرد فيلتمان مستعيراً كلاماً للنائب وليد جنبلاط، يدافع فيه عن ميقاتي، لكن فيلتمان رأى أن «استمرار ميقاتي ووزير المال محمد الصفدي في سياستهما الحالية لن يبقي منهما شيئاً في طرابلس»، ثم التفت إلى الوزير السابق محمد شطح قائلاً له: «في مدينتك يا محمد». من جهته قال أحد زوار واشنطن إن فيلتمان يضخّم حجم زياراته إلى لبنان، لكونه لا يمسك بأيّ ملف رئيسي في الشرق الأوسط، رغم موقعه كمساعد لوزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى. فالملف السوري بيد المبعوث فريديريك هوف، والملف المصري بيد السفيرة الأميركية، التي تربطها علاقة مميزة بوزيرة الخارجية، فيما الملف العراقي محصور بالبيت الأبيض. بري يستقبل الراعي في كندا أوعز الرئيس نبيه بري إلى مناصري حركة أمل في كندا للمشاركة بكثافة في استقبال البطريرك الماروني بشارة الراعي، وخاصة بعدما وردته معلومات عن مقاطعة مناصري قوى 14 آذار للزيارة. شراء مستشفى اشترى رئيس بلدية ضهور الشوير الياس بو صعب أكثرية أسهم مستشفى في منطقة المتن. وفسرت أوساط سياسية هذه الخطوة بأنها تأتي في إطار تمتين وضعه الشعبي، تمهيداً للاستحقاقات الانتخابية المقبلة. مسلحون بلا رادع يشتكي عدد من أهالي بلدة الدبابية في عكار من لجوء مسلحين إلى أحراج بلدتهم، ليطلقوا النيران على الجيش السوري المرابض قبالتهم، الذي يسارع إلى الرد على مصادر النيران، فيصيب منازل البلدة. ولم تفلح مراجعات عدد من أهالي البلدة لدى المراجع الأمنية في وضع حد لهذه الظاهرة، التي تتكرر كل بضعة أيام.
          
        
سليمان يعتبر تهريب السلاح للمعارضة السورية «جريمة مضاعفة» تحقيقات «الباخرة»: تمويه مالي وخلوي .. واستخباراتي الإيرانيون يصوّتون بكثافة لاختيار 65 نائباً في الدورة الثانية «جمعة الزحف» إلى العباسية .. تصطدم بالجيش 3 قتلى ومئات الجرحى و«الإخوان» لم تشارك

عشرات الشهداء برصاص قوات الأسد في جمعة "إخلاصنا خلاصنا" أنان: أوقفوا القتل واسمحوا بدخول المساعدات أكد جدّية محاولة اغتيال جعجع ونفى تورط السعودية وقطر في باخرة الأسلحة سليمان يكذّب ادّعاءات السفير السوري

يقال

إن النائب بطرس حرب سيدحض الكلام المفبرك عن الصورة التي تجمعه مع السفير جيفري فيلتمان، بعرضه اليوم وقائع مثبتة تظهر بوضوح تفاصيل انحناءته الطبيعية وهو يهم بالجلوس طالباً من فيلتمان أن يحذو حذوه. إن الوزير احمد كرامي قال للوزير العريضي خلال جلسة مجلس الوزراء "انت لم تأكل كنافة بجبن في الجلسة السابقة. فأجابه "نعم"، فتدخل ميقاتي قائلاً "بكرا منجبلو كرابيج حلبية"، فرد عليه العريضي "أولاً كرابيج جمع كرباج وما بيمشي معي، والحلبية خليلك ياها إلك دولة الرئيس".

0 التعليقات:

إرسال تعليق