الأربعاء، 14 مارس 2012

كبارة دعا لمقاطعة أي صلاة يؤمها قباني: تجاوز كل الحدود بإستقباله علي

اشار عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد كباره خلال مؤتمر صحافي في مكتبه في طرابلس تعليقاً على استقبال مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني السفير السوري علي عبد الكريم علي، الى انه "فيما تستمر آلة القتل "الأسدي" ذبحا بالأبرياء، تتمسك حكومتنا بخيار النأي بالنفس عن إدانة ما يجري، وكأن النأي بالنفس صار نأيا عن الأخلاق ونأيا عن المبادئ ونأيا عن شرع الله الذي يرفض الظلم وإستباحة دماء الناس". واضاف إن "هذه السياسة التي تقف على الحياد بين القاتل والضحية هي في حقيقتها مساهمة في الجرم وتشجيع للقاتل على الاستمرار بجرائمه".
واضاف كبارة انه "فيما تطرد دول العالم سفراء الأسد، يتحدى المفتي قباني عواطف طائفته والشعب وعموم الشعوب العربية ومبادئ حقوق الانسان ويستقبل سفير الأسد في لبنان". واوضح انه "بغض النظر عما تضمنه ذاك البيان عن محادثات جرت بين الطرفين، لا بد من التأكيد على رفض اللقاء من أساسه واعتباره مناقضا لرأي اللبنانيين وخصوصا توجه المسلمين".
ورأى أن المفتي "تجاوز كل الحدود وتحدى مشاعر المتظاهرين قرب دار الفتوى احتجاجا على لقائه السفير السوري، فذهب إلى منزله حيث عقد الاجتماع المرفوض ودار فيه ما دار من حديث لم يتعرض له البيان الذي صدر بعد اللقاء". ودعا "جميع المؤمنين الى مقاطعة أي صلاة يؤمها قباني".

0 التعليقات:

إرسال تعليق