الأربعاء، 14 مارس 2012

جولة للمفتي عبدالله والأخ يونس على الجالية اللبنانية في المانيا

زيادة في التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المغترب وايمانا بعمق التواصل بينهما قام سماحة مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله وممثل حركة امل في المانيا الأخ الحاج مصطفى يونس بزيارة تفقدية بهدف الاطلاع على اوضاع اللبنانيين وشملت الزيارة عدد من المدن الالمانية برلين هامبورغ منستر فوبرتال درتموند وبفورسهايم.

وشدد سماحة المفتي عبدالله في تصريح له لموقع أفواج أمل على " ضرورة الاهتمام بالقيم الاخلاقية والدينية التي يمتاز بها الشعب اللبناني الاصيل التي عمل الامام المغيب السيد موسى الصدر على تكريسها في الوطن وخارجه وخصوصا العيش المشترك".

واضاف سماحة المفتي "نحن امام تحديات حقيقية لاثبات الذات في الدولة الالمانية بالانسجام مع المجتمع والحفاظ على القوانين المحلية والتعبير عن الرؤية بما يزيد من التواصل مع المجتمع المضيف وضرورة التفكير يالمشاركة بالنسيج الاجتماعي من المشاركة المدنية الفاعلة وان لا نكون افراداً تذوب هويتهم الثقافية والقومية والحفاظ عليها ورفض ان نتحول الى جماعات معزولة عن المحيط الوطنني الالماني".

كما اشار سماحته الى ان "الوطن لبنان يمر بظروف تتحتم على كل اللبنانيين بكافة الاطياف الدينية والتكتلات السياسية للوقوف امام واجبهم التاريخي لصون وحدة لينان وعدم الانجرار خلف الدعات للفتنه. والمسائل الخلافية تتكفل طاولة الحوار بحلها وضرورة حماية لبنان من اي اعتداء من خلال قوة لبنان الحقيقية المتمثلة بالشعب والجيش والمقاومة".

بدوره أكّد الأخ الحاج مصطفى يونس لموقعنا، بأن "الحركة تعطي اولوية في الاغتراب بالمشاركة الفاعلة لبناء الوطن وان دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري كل مرة يؤكد على هذا الامر بالاسراع بقانون انتخابي يسمح للمغتربيين المشاركة في النتخابات".

واضاف الأخ يونس "نحن مدعوون جميعاً للارتبط بالوطن والحفاظ على القوانين وتشكيل جمعيات صداقة مع المجتمع الالماني".

يذكر ان الوفد قد ضمّ الى سماحة المفتي والأخ يونس، كل من سماحة السيد محمد بدرالدين والقنصل الاستاذ حسن عبدالله ولجنة حركة امل في المانيا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق